Welcome guest, is this your first visit? Click the "Create Account" button now to join.
النتائج 1 إلى 7 من 7
  1. #1
    طالب مبتدئ
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    9
    الدولة
    Saudi Arabia

    Request اتمنى تفيدوني بخبرتكم

    اهلين حبايبي اعضاء المنتدى
    انا طالبه بالسنه التحضيريه ومحتاجه اتعلم انقلش لان دراستنا كلها انقلش وانا مستواي مو جيد
    تعبت وانا احاول اتعلم احس ان اللغه صعبهفكرت انسحب بس قلت ابحاول بكل الطرق حتى اتعلم
    وسجلت بالمنتدى هذا وكلي امل اني اتعلم معكم
    بس بغيت اسالكم كيف تكون البدايه؟؟
    لاني يوميا في الجامعه يتحدثون معنا الدكتورات باالانقلش وماافهم الا كلمات بسيطه منهم
    انا متوتره ياليت تساعدوني بخبراتكم عشان اجتاز هالسنه وانا ممتازه باالانقلش
    يانتظار ردودكم ومساعدتكم .....

  • #2
    طالب مبتدئ
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    9
    الدولة
    Saudi Arabia

    افتراضي

    وانا ممتازه باالانقلش
    قضينا وانا اخوك

  • #3
    Kingdom Of Heaven الصورة الرمزية aiman.h.kallaf
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المشاركات
    5,998
    الدولة
    Saudi Arabia

    افتراضي

    دكتورة المستقبل

    الحمدالله عديت السنة التحضير وهذي ثاني سنة لي

    وشي طبيعي الي تمري فيه هذا موضوع انقله من منتدى الجامعه مع ردود الاعضاء

    * اوريا " تعني السنة التحضيرية"
    "السلام عليكم
    انا طالب احب التفوق والنجاح ولكن انصدمت بمستواي في الاوريا ابي منكم مساعدتي كيف انجح واعدي الاوريا؟
    غياب مااغيب عن الحصه ولا أتأخر واكتب مع المدرس وفي الكويزات اجيب فوق ربع الدرجه يعني درجة الكويز من100 اجيب 30 وفوق شوي
    الانجلش ضعيف فيه بما تعني الكلمه اعرف الاساسيات كلمات عندي 100كلمه واقل اعرفها
    الكتابه زين فيها ولكن الاستماع زيرو لااعرف مايقول المدرس ولي الان3اسابيع 60 حصه انجلش واحس نفسي مااستفدت ارجو المساعد لكي انجح؟"


    الردود
    "شيء طبيعي جدا ..

    لكن أنصحك أحفظ كلمات ثم أحفظ كلمات وراجع ماحفظته يوميا وأي كلمات تحفظها حاول تستخدمها مع المدرس في الأوفيس أور أو في الفصل ( خلك جريء ) عشان لما تسمع الكلام اللي يقوله المدرس تفهمه .."



    "كلناااااااااا كنا زيك ومع الايام ماتدري الا وانت متخرج ."

    "
    حافظ على نظامك هذا ..

    انك ماتغيب ولا تتأخر وتكتب مع المدرس ..

    وصدقني راح تفرح بالنتيجه في نهاية السمستر ..

    دائما الثمره تكون في النهايه ..

    ويقول المثل لكل "مجتهد" نصيب ..

    وانت عليك الاجتهاد والله يوفقك .. "



    "
    هونها وتهون خليك مواضب على حضورك وذاكر من فتره لفتره وان شاء الله بتعدي الأوريا بسهولة"


    "زي ما قالوا الشباب
    وأهم شي خلك قريب من الله وادعه ليل نهآر لعل الله يحدث بعد ذلك أمرآآ"


    "
    انت تقول احس اني ما استفدت..
    لكن صدقني انت تستفيد بدون ما تحس..
    والوقت بيثبت لك..
    ع العموم لا تشيل هم.. لأن أغلب الطلاب مرّوا بهالحالة..
    الله يوفقك يا رب.."


    "
    حاله طبيعية

    و لكن بالانقلش لا تسكت و تكلم داخل الصف حتى لو غلط

    و بعد فترة رااح تحس اللغة تتحسن كثيرا و تمشي على لسانك مثل الماء"


    "نفس الحالة مريت بها السنة الماضية

    وألحين أنا فريشمن والوضع الحمد لله تمام

    هذي شئ طبيعي جدا جدا ولا تخاف لكن خلك على إهتمامك (حضور+إنتباه+مذاكرة = نجاح)

    لكن إترك عنك كل الإشاعات اللي تسمعها من الطلاب - حاول تذاكر يعني تكون متصل مع المادة على طول ونصيحة( أول بأول)_ لا تتساهل في الهوم وورك (للماث) بعض الطلاب يقول عليه درجتين بس من ال 100 يشوفها سهلة (لكن في ناس تحتاج الدرجة والدرجتين عشان تعدي ) فلا تحاول تفرط في أي درجة مهما كان طريق الوصول لها

    ومثل ما قالوا الأخوان لا تنسى الدعاء ترى (سهام الليل لاتخطئ)

    وأسأل الله الحي القيوم أن يوفقنا وإياك

    (وعقبال التخرج إن شاء الله)"




    "واحد فريشمان يتحدث<< يعني طازة وعلى نفس المنهج :

    أنت خلك على حالك ذي حفظ + حضور

    اثنين منت أول واحد تمر بذي الحالة يعني الأمر عااادي

    وياما ناس دخلوا ولا فهموا منه شيء

    يا رجال أنت كنت فعالم كله عربي حتى حصة الانقلش كانت بالعربي
    ومن الطبيعي انك تستنكر الوضع الجديد

    لاكن زي ما قالوا الشباب لا تسكت فالحصة

    عطة هرج وهو وش شغلة الا انه يطورك

    وخل الي يبي يضحك يضحك مصيره تضحك عليه فالأخييير"


    "الحل بسيط جدا اسأل المدرس بالحصه حاول تشارك وياه ورايح تشوف الكلمات تطلع منك تلقائيا بس نصيحتي لك استخدم مصادر خارجية في تعلم اللغة يعني لاتعتمد على منهج الانجليش للأوريا لأنه رديء جدا وتقدر تقول للأستاذ اللي يدرسك وهو رايح ينصحك بكتاب معين أو طريقة معينه أو حتى موقع على الانترنت يفيدك لأن على مايبدو أنت تحتاج أساس في الانجليش بشكل عام . بالنسبة للماث الحل بسيط حل أمثلة وتمارين بشكل دوري ونصيحتي لك روح للمدرسين في مكاتبهم لأن أسئلة الاختبارات في الماث عادة تكون أصعب من اللي في النوت أو الأمثلة المحلولة في الكتاب يعني حل بالقدر اللي يكفيك لما تفهم."

    "كلنا مرينا بنفس الحالة... يعني أهم شي لا تخاف و وخلك مواظب زي ما كنت,

    ويبغالك زيادة إهتمام بالكلمات وفيه مواقع ممتازة تقدر تتعلم منها ..(( إسأل مدرسك وهوه راح يعطيك إياها))

    وبالتوفيق للجميع إن شاء الله؛؛؛"


    خلك كما انت لكن طور شوي من نفسك خارج المحاضره يعني لما ترجع شوف الاولد اقزام للماث لان اللي باين ان اللي يدرسك ماث ديمير التركي ترا اسئلته سهله يختار من المياجر اسهلها
    والانجليش حاول تسولف انجليش مع ربعك الدوافير وخلهم يصححون لك




  • #4
    Kingdom Of Heaven الصورة الرمزية aiman.h.kallaf
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المشاركات
    5,998
    الدولة
    Saudi Arabia

    افتراضي

    تابعي برامج باللغه الانجليزية مترجمه وغير مترجمه
    " ابدئي ببرامج الاطفال لسهولة الكلمات والالفاظ ومع الوقت ستلاحظي الفرق

    اكثري من الكتابه والقرائة في جميع الاوقات

    الانجليزي مثل ما شفتي ماصارت ماده تدرسيها مثل اول

    صارت لغة لازم تستخدميها

    لا تدرسي الانجليزي عشان تتعلمي ماده فكري انك جالسة تدرسيها عشان تتعلمي لغة

    طبقي الي تتعلميه واستخدمي اللغه كل ما سنحت لكي الفرصه

    لاتركزي على تعلم القواعد والقرامر والتعلم من الكتب هذا مو تعلم اللغه , هذا الشي كان ايام الدراسة عشان تعدي الاختبار

    الحين انتي محتاجه للغة الانجليزية الحقيقة الكتاب والقرامر ماراح يعلمك كيف تفهمي الدكتور او تتخاطبي معاه

    الاتسماع وتطبيق اللغة ووالتطوير الذاتي هو الي راح يعلمك هذا الشي

    Do your Best




  • #5
    طالب مبتدئ
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    9
    الدولة
    Saudi Arabia

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mr mohammed مشاهدة المشاركة
    وانا ممتازه باالانقلش
    قضينا وانا اخوك
    اخوي انا اقول ابغى اعدي السنه وانا ممتازه بالانقلش
    يعني الحين مو جيد مستواي بس ابغى اطوره عشان بعد هالسنه اكون ممتازه
    اتمنى تكون فهمت

  • #6
    طالب مبتدئ
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    9
    الدولة
    Saudi Arabia

    افتراضي

    مشكورين اخواني ع التفاعل
    يعني الحين ابدى احفظ كلمات واحاول اطبق
    اذا فيه طرق للتطوير ابتدي فيها من المنتدى هذا ياليت توجهوني وابتدي من هنا

  • #7
    طالب مبتدئ
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    36
    الدولة
    Saudi Arabia

    افتراضي

    الطريقة تعتبر سهله اختي ولا تجعلين شيء يصعب عليك

    اجعلي الانجليزية هوايتك اليومية , تعلمي القواعد ثم اعضاء الجسد ,كل شيء في البيت ثلاجة , فرن غسالة , كل شيء خارج البيت مكتبة , بقالة , محكمة .. الخ , اسماء الألوان , الجهات , حروف الجر , الافعال كيذهب يجري يقفز يتكلم يمزح يكذب يقامر يبالغ يعتقد ينتهي يختبىء ... الخ

    وبإذن الله ستكونين ممتازة بفترة بسيطة

    حاولي يكون عندك قاموس بين يديك تتصفحينه وتبحثين عن الكلمات التي تعتقدين انها مهمه
    وأبدأي بحرف A ثم b ... الخ

  •  

     

    المفضلات

    المفضلات

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •